يعتبر جهاز Lumia 800 الذي ستطرحه شركة نوكيا خلال شهر نوفمبر الذي يبدأ غدا، من أفضل الأجهزة التي صنعتها الشركة ذات مرة، وهو مزود بنظام تشغيل “ويندوز فون 7″.
اختبار المقارنة بين الايفون 4 أس ونوكيا الجديد
اختبار المقارنة بين الايفون 4 أس ونوكيا الجديد

في هذا التسجيل المصور لأداء جهاز Lumia 800 مقارنة مع أداء جهاز الايفون 4 أس نلاحظ الفرق الواضح في نتائج التجربة التي أجراها موقع SlashGear لكلا الجهازين.
 
كان من المتوقع أن تحدث شركة نوكيا ثورة كبيرة في صناعتها للهواتف النقالة كي تحافظ على مواقعها في المنافسة الشديدة في سوق هذه الهواتف، لاسيما كي تنافس قدر المستطاع جهاز الايفون الذي يحظى بحصة الأسد في هذه السوق.
ولأجل تحقيق هذا الهدف، تخلت نوكيا عن نظامها السابق “سيمبيان” واستخدمت نظام التشغيل الذي أصدرته مايكروسوفت وهو “ويندوز فون 7″. فهل ستتمكن نوكيا بمساعدة هذا النظام من العودة إلى مواقعها التي خسرتها في عالم الهواتف النقالة؟
يظهر في الفيديو المرفق أن الجهازين متصلان بنفس شبكة الانترنت اللاسلكية WiFi وبعد أن تم إفراغ الـ Cache في كلا المتصفحين.
ومن المعروف أن نظام التشغيل iOS5 أعارت عملية التصفح بواسطة متصفح “سفاري” اهتماما خاصا وهذا ما يبدو واضحا من نتائج اختبار المقارنة بين الجهازين.
يشار إلى جهاز نوكيا Lumia 800 مزود بمعالج 1.4 جيجا هيرتز وسمك الجهاز يبلغ 12.1 مليمترا كما يحتوي على كاميرا خلفية بجودة 8 ميجا بيكسل إلى جانب العديد من المزايا الأخرى.
شاهدوا الفيديو: