بعد ان اشتهر بلقب Comex واخترق جهاز الايفون وجعل بما هو معروف بالجيلبريك، اصبح نيكولاس اليجرو يشعر بالملل ولهذا وافق على الانتقال للعمل في شركة “ابل” ليحمى الايفون من الاختراق.

مخترق الايفون الملقب Comex
مخترق الايفون الملقب Comex
سئمت شركة “ابل” من التصدي لهذا الشاب الذي اختار لنفسه لقب Comex والذي كان صاحب  jailbreakme.com الذي يعتبر دليلا لطريقة اختراق الايفون والايباد والايبود تاتش واي جهاز ذكي تنتجه شركة “ابل”.
فقد كان Comex يتولى امر كل نسخة جديدة من نظام التشغيل iOS بمجرد إصدارها من قبل “ابل” ويخترقها ثم يطرحها على الملأ ليستفيد منها كل من يملك جهازا يعتمد هذه النسخة من نظام التشغيل وليتسنى له عمل جيلبريك للجهاز وعمل به ما يشاء .
الآن اعلن Comex انه صار يشعر بالملل في مجال الاختراقات لأنه لا تصمد امامه أي نسخة من نظام التشغيل إلا واخترقها واصدر لها “الروم” الضروري للاستخدام.
اما شركة “ابل” التي احتارت في كيفية الرد على اختراقات هذا الشاب لنظامها، فكانت تسعى جاهدة لسد الثغرات التي كان يتوغل عبرها الى نظام iOS ولكن دون جدوى، لدرجة ان “ابل” أخذت تتغاضى عن الامر، وهذا ادى الى ان يكون قرابة 30% من الاجهزة المتداولة بين المستخدمين تعتمد الاختراق الذي اوجده هذا الشاب وآخرون من أمثاله.
واعلن نيكولاس اليجرو على صفحته في تويتر انه بعد ان سئم من عمليات الاختراق، أنه وافق على عرض عمل تقدمت به له شركة “ابل”، ليعمل ضمن فريق خبرائها لسد الثغرات امام محاولات الاختراق.
ليس في الامر أي مفاجأة، وانما المفاجأة الوحيدة ان هذا العرض تأخر بعض الشيء، لأن الجميع كان على ثقة ان عمليات الاختراق تعني ان تستدعي الشركة الشخص الذي اخترق نظامها للعمل لديها، لأنه بهذا اثبت قدرات اعلى من خبراء الشركة الرسميين.
إذن نيكولاس اليجرو سيترك الاختراق لآخرين وسينتقل الى الخندق المقابل الى سد ثغرات الاختراق، فهل سينجح في ما عجز الاخرون عن فعله؟ وهل سيتمكن من وضع حد لظاهرة الجيلبريك المنتشرة وسط مستخدمي هواتف الايفون والايباد بكل اصدارتها؟ سننتظر لنرى !!
Comex يعلن عن إنتقاله الى أبل عبر تويتر
Comex يعلن عن إنتقاله الى أبل عبر تويتر