الاثنين، 25 يوليو 2011

مجموعه برامج مفيده وحلوه

 تطبيق يساعده على أداء مختلف المهام ابتداءً من التذكير بصيام أيام مختارة غير رمضان الكريم، مرورا بمحول من وإلى كل وحدات القياس والعملات وانتهاءً بصانع الصور المتحركة من خلال التصوير.

التطبيق -"منبه الصيام"
التطبيق -"منبه الصيام"
كلما اقتربنا من شهر رمضان كلما زاد عدد التطبيقات الإسلامية التي ننشرها لكم يوميا. من هذه التطبيقات تطبيق “منبه الصيام” الذي يندرج ضمن فئة التطبيقات الإسلامية.
نسارع للقول إن التطبيق ليس إمساكية الشهر الفضيل، وإنما يذكرك بصيام أيام الاثنين والخميس من كل أسبوع وكذلك صيام الأيام البيض ويذكرك بصيام أيام مختارة من السنة الهجرية مثل وقفة عرفة ويوم عاشوراء وغيرها من أيام الصيام التي اعتادها المسلمون غير شهر رمضان الكريم.
السعر : مجاني
تطبيق Convert Units لتحويل وحدات القياس
تطبيق Convert Units لتحويل وحدات القياس
يجد البعض صعوبة في فهم الحديث حين يتضمن وحدات قياس غير التي اعتدنا عليها في بلادنا، فالبعض يتساءل باستمرار ما معنى ميل وما معنى رطل وكم يساوي القدم أو الياردة.
هذه الاختلافات تنبع من أن بعض الدول لا تتبع معايير القياسات التي نتبعها نحن، ففي بريطانيا على سبيل المثال تختلف تسميات معايير الأوزان وفي الولايات المتحدة يقيسون المسافات بالميل وكذلك سرعة السيارات وغيرها ناهيك عن درجات الحرارة التي يقيسونها بفهرنهايت وليس بالمئوية.
هذا التطبيق جاء ليملأ هذه الفجوة، فهو يتضمن جميع وحدات القياس التي يستخدمها الناس في مختلف الدول ويحولها من وإلى كل معاييرها ووحداتها، إضافة إلى انه يفيدك بأسعار صرف العملات المختلفة وهو محدث باستمرار.
السعر : مجاني
تطبيق الصورة المتحركة - GIF SHOP
تطبيق الصورة المتحركة - GIF SHOP
بواسطة هذا التطبيق تستطيع أن تلتقط صورا متحركة بنسق Gif الخفيفة التي تمتاز بأنها تستطيع عرض الصورة التي تقوم بعدة حركات محدودة دون داع بمشغل لهذه الصور.
لا بد أن جميعكم شاهد الكثير من الصور التي تؤدي حركة أو حركتين على الأكثر ولكنها ليست فيلما وإنما صورة من هذا النسق الذي يتيح لكم تصميم مثل هذه الصورة.
الصورة في هذه الحالة عبارة عن عدة صور متراكمة ومدمجة معا، فإذا أردت أن تصنع لنفسك صورة تظهرك وأنت تستدير حول نفسك، إليك هذا التطبيق الذي يتولى أمر هذه المهمة.
كل ما عليك هو الوقوف في المكان المطلوب واخذ عدة صور لنفسك وفي كل مرة تستدير قليلا كي يصنع لك التطبيق صورة مع حركة وكأنك تستدير حول نفسك بصورة مدهشة.

السعر : 1.99$
WatchTV Free – تطبيق مجاني لمشاهدة التلفزيون
WatchTV Free – تطبيق مجاني لمشاهدة التلفزيون
هذا التطبيق المجاني يفتح أمامك المجال لمشاهدة أكثر من ألف قناة تلفزيونية من مختلف الدول في العالم. نسارع للقول انه للأسف لا يوجد محطات عربية في هذا التطبيق، ولكنه يتضمن محطات لمعظم الدول الأوروبية ودول أمريكا الجنوبية والشمالية.
المحطات موزعة حسب الدول وعند اختيار الدولة ستلاحظ لائحة من المحطات المتاحة فيها. التطبيق يقدم لك أيضاً أخبار حالة الطقس لكل بلد من هذه البلاد.
وهناك خاصية هامة أن بعض الدول لا تبث محطاتها التلفزيونية إلى خارج أراضيها لأنها ليست قناة فضائية فقد ترى اسم قناة تلفزيونية في اللائحة ولكنها لا تستجيب لطلب المشاهدة.
السعر : مجاني
FACEBOOK BROWSER – متصفح الفيسبوك
FACEBOOK BROWSER – متصفح الفيسبوك
من أجمل ما خطر ببال المطورين هو هذا التطبيق الخاص بأجهزة الايباد لتقليب وتصفح موقع “الفيسبوك” بصورة مختلفة عما اعتدنا عليها. هذا التطبيق يضع أمامك كل ما تريد معرفته أثناء تجوالك في صفحتك على موقع الفيسبوك.
في الجهة اليمنى من الشاشة تظهر لك لائحة بكل العناوين التي بوسعك اختيار ما تشاء منها مثل “أعياد ميلاد” و”تدوينات” و”صور” و”رسائل قصيرة”. فإذا اخترت فتح صفحة مواعيد “أعياد ميلاد” فإنك سترى تواريخ أعياد ميلاد جميع أصدقائك موزعة على لوائح حسب التواريخ. واذا اخترت تصفح “تدوينات” فتفتح لك صفحة أخرى وفيها أسماء أصدقائك ممن نشروا تدوينات بحيث ترى قبالة كل اسم تدويناته.
وهناك العديد من المزايا التي يضيق المجال للإسهاب في الشرح عنها، نترككم تتعرفون عليها بأنفسكم لاسيما وأنها مجانية الاستخدام.

السعر : مجاني
Ramadan 2011 – تطبيق رمضان 2011
Ramadan 2011 – تطبيق رمضان 2011
هذا التطبيق مهمته أن يرشد المسلم الى مواعيد الصلوات الخمس أثناء شهر رمضان الفضيل، وكذلك ساعة الإمساك وساعة الإفطار خاصة لأولئك الذين يعيشون خارج الأوطان العربية.
الجديد في التطبيق المطروح بنسخة جديدة هذا العام انه يتضمن بوصلة للمسلم ليعرف جهة القبلة لأداء الصلاة وكذلك يتضمن مرشدا لمناسك الحج والعمرة وكل ذلك مجانا على شرف حلول شهر رمضان الكريم.
السعر : مجاني
Sebha – تطبيق سبحة
Sebha – تطبيق سبحة
أراد مطورو هذا التطبيق أن يكون باكورة تطبيقاتهم، خدمة للإسلام وللمسلمين، وليسهل عليهم التسبيح في أي وقت ومكان باستخدام الآيفون.
“Sebha” هو أداة فريدة من نوعها تمكن المسلم من تسبيح الله في أي وقت يشاء. والتطبيق يتمتع بمزايا وخصائص تسهل التسبيح من بينها انه سهل الاستخدام ويتميز بتصميم يحاكي عملية التسبيح كما لو أنك تمسك سبحة بين يديك.
السبحة من حجر الكهرمان، ويقوم التطبيق بالعد، ويقوم بتنبيهك إما بإصدار صوت أو بالاهتزاز عند الانتهاء من الخرزات الثلاث وثلاثين. كما ويمكنك إعادة ضبط العداد يمنحك خيار إطفاء نور الشاشة والتسبيح دون أن يلاحظك أحد لو كنت في مكان يتطلب الخصوصية، وسيقوم التطبيق بتنبيهك بالصوت أو الاهتزاز عند الانتهاء من التسبيح.
السعر : 0.99$
تطبيق "العقيدة الصحيحة لابن باز"
تطبيق "العقيدة الصحيحة لابن باز"
العقيدة الصحيحة و ما يضادها هو كتاب قيم للشيخ عبد العزيز بن باز بين فيه أصول عقيدة أهل السنة والجماعة من الإيمان بالله والملائكة والكتب والرسل واليوم الآخر والقدر وأصناف المنحرفين عن العقيدة الصحيحة بأسلوب وجيز وسهل.
إذ انه من المعلوم بالأدلة الشرعية من الكتاب والسنة أن الأعمال والأقوال إنما تصح وتقبل إذا صدرت عن عقيدة صحيحة، فإن كانت العقيدة غير صحيحة بطل ما يتفرع عنها من أعمال وأقوال.
التطبيق عبارة عن أبواب كتاب تظهر لك أجزاؤه عند تشغيل التطبيق وعليك مطالعة الجزء الذي ترغب بواسطة النقر عليه.
السعر : مجاني

Emoji Plus – تطبيق الإيقونات اللطيفة
Emoji Plus – تطبيق الإيقونات اللطيفة
 هذا التطبيق المجاني عبارة عن مجموعة من الإيقونات الجميلة والوجوه الضاحكة التي اعتدنا على إرفاقها واستخدامها في الايميلات أو أثناء الدردشة عبر الانترنت.
التطبيق يتضمن أكثر من 1000 وجه ضاحك وعابس ومندهش وكل الحالات النفسية التي يمكن أن يظهر عليها وجه الإنسان، إضافة إلى العديد من الإيقونات التي ترمز إلى أمور كثيرة من حولنا يمكننا استخدامها.
السعر : مجاني
Icon Maker – تطبيق صانع الإيقونات
Icon Maker – تطبيق صانع الإيقونات
بواسطة هذا التطبيق تستطيع  تصميم إيقونات لأجهزة أبل بكل الأحجام المعروفة، لذا لا تترد بإظهار مواهبك التصميمية .
التصميم سهل للغاية وهو بأحجام مختلفة تلائم مختلف الأجهزة المصنوعة من شركة “ابل” ويمكن تحميل التطبيق بسهولة وسرعة لأنه عبارة عن برمجية مجانية صغيرة الحجم.
السعر : مجاني
iLabeler – تطبيق لتصميم الملصقات
iLabeler – تطبيق لتصميم الملصقات
 المقصود بالملصقات هنا هي كل ما تريد أن تلصقه من ورق سواء كان صغير الحجم أم كبير، وهو عادة ما يكون عبارة عن صورة أو خلفية بألوان مختلفة يكتب عليها عبارة أو عبارتان.
يستخدم مثل هذا التطبيق في كتابة العناوين بصورة شيقة على ظروف الرسائل أو أن تضع مثل هذه الملصقات الصغيرة على مختلف الحاجيات في البيت لتسميتها وتمييزها، فتستطيع أن تلصق مثل هذه الملصقات على مفاتيح لوح الكهرباء الرئيسي في البيت لتعرف لمن يتبع كل مفتاح.
يمكنك اختيار أي صورة من صورك الشخصية في الجهاز لتكون خلفية لبطاقة معايدة تكتب عليها ما شئت ثم تطبعها لترسلها على أنها أجمل ما يمكن من المعايدات.
التطبيق يحتوي على مجموعة من النماذج التي يقترحها عليك لتصمم الملصقة حسب نموذج معين بحيث تستبدل عناصره بعناصرك الخاصة وتحصل على ملصقة رائعة.
السعر : مجاني

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق