ابل تفتتح اب ستور خاص برجال الأعمال
ابل تفتتح اب ستور خاص برجال الأعمال
أعلنت شركة “ابل” قبل أمس (الأربعاء)، عن تدشين متجر جديد للتطبيقات أطلقت عليه تسمية B2B App Store (بيزنس تو بيزنس).
وخلافا لمتجر الاب ستور الخاص بالمستهلكين العاديين، فإن الهدف من هذا المتجر الجديد هو إتاحة الفرصة للشركات ولرجال الأعمال لاقتناء كميات كبيرة من التطبيقات. وحاليا تم افتتاح هذا المتجر أمام زبائنه الأمريكيين فقط.
يوفر المتجر الجديد التطبيقات الخاصة بجهاز الايفون وكذلك جهاز الايباد ويتعهد المسئولون بتوفير كل ما يحتاجه رجل الأعمال سواء كان لديه ثلاثة عمال أم عشرة آلاف عامل.
ويرتكز عمل المتجر حول برنامج Volume Purchase Program، ووظيفته هو العثور على التطبيق المطلوب واقتناؤه وتوزيعه بصورة أسهل مما كانت عليه من قبل. وهذا البرنامج يمكن استخدامه حاليا في الولايات المتحدة فقط، لأنه يشترط إبراز ترخيص يثبت انك رجل أعمال معتمد حسب القوانين المحلية، وهذه المتطلبات متوفرة بشأن رجال الأعمال الأمريكيين، بينما ستتم إضافة الدول الأخرى حال استيعاب تفاصيل تراخيص رجال الأعمال والشركات في كل دولة.
وتقول شركة “ابل” أن الميزة الوحيدة التي قد يستفيد منها رجل الأعمال أو شركة ما تريد اقتناء التطبيقات بهذه الطريقة، هو سرعة القيام بذلك ليس إلا، فعملية الشراء من “الاب ستور الجديد لا تمنح الزبون من الشركات أو رجال الأعمال أي تخفيض.
ومن الأمور الملفتة أن “ابل” وعدت بإتاحة الإمكانية أمام تصميم التطبيقات الخاصة برجال الأعمال التي تلبي احتياجات كل منهم. وتضيف “أبل” أن برنامج Volume Purchase Program، يفتح مجال التواصل المباشر بين رجل الأعمال ومطور التطبيق، وبذلك يتمكن رجل الأعمال من تحديد طلبه أمام مطور التطبيق بحيث يتم تصميم تطبيق بمواصفات ملائمة لكل شركة أو رجل أعمال على انفراد.