الثلاثاء، 17 مايو 2011

الايفون في كتاب جينس

 
اعتادت شركة ابل على تلقي المديح من مستخدمي منتجاتها على مر السنين ومن كل أرجاء العالم، وهذه المرة لم يكتف جهاز الايفون 4 بالثناء من قبل المستخدمين بل ظهر في كتاب الأرقام القياسية العالمية “غينيس” لعام 2011.



الايفون يظهر في كتاب غينيس بعدة أرقام قياسية
وجاء ظهور الايفون 4 في كتاب غينيس على انه أول جهاز في العالم يباع منه مليون ونصف المليون من الأجهزة في يوم تدشينه، وهو صاحب الرقم القياسي لمنصة الألعاب النقالة الأسرع مبيعا في العالم.

وللمقارنة فقط: فإن منصة الألعاب النقالة PSP التي تنتجها شركة Sony كانت قد حصلت على هذا اللقب عام 2005 حين بيع منها في يوم تدشينها 200 ألف جهاز وبهذا خطفت آنذاك الرقم القياسي من منصة DS التي تنتجها شركة Nintendo التي تمكنت من بيع 900 ألف جهاز في الأسبوع الأول من تدشينها في عام 2004.

وإضافة لجهاز الايفون الذي منح شركة ابل رقمين قياسيين عالميين، فهناك متجر الاب ستور المعروف بأشهر متجر في مجال التطبيقات المتاحة للتحميل.

فقد ورد في كتاب الأرقام القياسية العالمية “غينيس” انه منذ انطلاق المتجر ولغاية شهر سبتمبر من العام 2010 تم 6.5 مليار عملية تحميل لـ 260 ألف تطبيق، علما بأن 40 ألف منها هي العاب.

والرقم القياسي الآخر الذي تتمسك به شركة ابل هو بفضل متجر الاب ستور أيضاً لكونه المتجر الذي يعرض اكبر عدد من التطبيقات الجديدة يوميا وهي الآن بمعدل 500 تطبيق جديد يوميا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق